البطولة الوطنية للمناظرات المدرسية تنطلق... وهذه شروطها

البطولة الوطنية للمناظرات المدرسية تنطلق... وهذه شروطها

للسنة الثانية على التوالي يتم التعاون بين هيئة التميّز والإبداع والأمانة السورية للتنمية لإطلاق البطولة الوطنية للمناظرات المدرسية NSDC للعام الدراسي 2018-2019. تعتبر المناظرة من البرامج التي تزود الأشخاص بمهارات فن الحوار التي تعتمد على إثبات صحة الفكرة التي يتبناها كل فريق بالاستعانة بكافة وسائل الإقناع من خطة حوار متمكنة ومراجع وإحصائيات تعزز موقف كل طرف. ولأن نشر ثقافة المناظرة لدى الشباب يعزز ثقتهم بأنفسهم وقدرتهم على بناء وتنظيم أفكارهم ومهارات التحليل والبحث العلمي لديهم، والقدرة على الاتزان في تقديم الحجج البناءة واستخدام المنطق والأدلة في الإقناع، تُتاح الفرصة للطلاب المشاركة بالبطولة في كل من محافظات دمشق-ريف دمشق-حمص-حماة-حلب-اللاذقية-طرطوس-السويداء-درعا-القنيطرة
وفق الشروط التالية:

- أن يكون المشارك من الطلاب المسجلين في الصف الأول الثانوي في إحدى المدارس الثانوية ضمن القائمة المتفق عليها بالتعاون مع هيئة التميّز والإبداع على أن يكون المشارك من الطلاب المهتمين بتطوير مهاراته في المناظرة المدرسية.
- أن يتمتع المشارك بالقدرة على التفكير التحليلي، وأن تتوفر لديه قدرات اتباع أساليب البحث والتعلُّم الذاتي وإمكانية الانخراط في الملتقيات التدريبية لتأهيل الفرق الوطنية في مراحل وفترات مختلفة.
- أن يتوفر لدى المشارك القاعدة الأساسية في اللغة الإنجليزية التي تؤهّله للانخراط في عملية تطوير مهاراته في اللغة واستثمارها لاحقاً في المناظرات.
- أن يمتلك الطالب مهارة في الخطابة والطلاقة والقدرة على الارتجال في الحديث.
- إمكانية السفر خارج القطر.

حيث يتقدم الطالب المسجل بإحدى المدارس المذكورة بالرابط أدناه لإدارة مدرسته بطلب للاشتراك في المسابقة يتضمن البيانات الشخصية والدراسية الكاملة حتى تاريخ 18/10/2018.
المدراس المشاركة بالمناظرة